وزارة الموارد البشرية تحتفل باليوم العالمي للشباب

مبادرات جديدة لتمكين الشباب وتعزيز مساهمتهم

شارك المقال اذا اعجبك

في إطار احتفائها باليوم الدولي للشباب الذي يصادف 12 أغسطس من كل عام، تحت شعار “شبابنا ثروة”، تسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى تعزيز دور الشباب في التنمية الوطنية ورفع تنافسيتهم على المستوى العالمي.

استراتيجية التنمية الشبابية

أطلقت الوزارة بداية العام الجاري استراتيجية التنمية الشبابية التي تتضمن 20 مبادرة نوعية تهدف إلى زيادة مشاركة الشباب في المجتمع وسوق العمل. كما تم تأسيس الإدارة العامة للتنمية الشبابية لدعم الشباب وتوفير بيئة تنظيمية محفزة.

المبادرات والبرامج

  1. ورشة العمل والمشاريع التعليمية: عقدت الوزارة أكثر من 15 ورشة عمل مع مختلف شرائح الشباب والجهات ذات العلاقة. كما أطلقت مشروع الشهادة الاحترافية للعاملين مع الشباب، الذي يهدف إلى تأهيل 100 عامل وعاملة وتزويدهم بأحدث المهارات.
  2. تمكين الشباب وتطوير المهارات: تهدف الوزارة إلى تعزيز إبداعات الشباب وابتكاراتهم من خلال برامج التأهيل المهني وتنمية فرصهم في سوق العمل، مع التركيز على تدريبهم وتطوير مهاراتهم.

الاهتمام بالشباب كمحرك رئيسي للتنمية

تشكل الفئة العمرية من 15 إلى 39 عامًا النسبة الأكبر من سكان المملكة، مما يجعلهم حجر الزاوية في التحول الاقتصادي والمجتمعي. تسعى الوزارة إلى تحقيق استراتيجيتها التنموية من خلال توفير الظروف الملائمة لتطوير قدرات الشباب وتعزيز قيمهم، مما يساهم في رفع مؤشرات أداء التنمية الشبابية محليًا ودوليًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى