“تحت رعاية ولي العهد: انطلاق مهرجان الهجن بالطائف بجوائز ضخمة تفوق 56 مليون ريال”

شارك المقال اذا اعجبك

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، انطلقت اليوم السبت النسخة السادسة من مهرجان ولي العهد للهجن على ميدان الطائف لسباقات الهجن. المهرجان الذي ينظمه الاتحاد السعودي للهجن، سيستمر من 10 أغسطس حتى 10 سبتمبر، مشهدًا يوميًا لأشواط المرحلة التمهيدية التي ستستمر لمدة 12 يومًا.

مهرجان ولي العهد للهجن
مهرجان ولي العهد للهجن

جوائز ضخمة ومنافسة دولية

تشهد النسخة الحالية من المهرجان جوائز مالية تتجاوز 56 مليون ريال، حيث يتنافس عليها مُلاك الهجن من داخل المملكة وخارجها. تشمل فئات المنافسة مفاريد، حقايق، لقايا، جذاع، ثنايا، حيل وزمول، وسيتم تنظيم 610 أشواط على مدار 23 يومًا، موزعة بين 360 شوطًا في المرحلة التمهيدية و250 شوطًا في المرحلة النهائية.

مهرجان ولي العهد للهجن
مهرجان ولي العهد للهجن

تصريحات المسؤولين وتقدير الدعم

في إطار حديثه عن المهرجان، أعرب وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، عن تقديره العميق لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد على دعمهما المستمر للقطاع الرياضي، خاصة رياضة الهجن التي تعكس تراثًا عريقًا. كما عبّر عن تمنياته بالتوفيق لكل المشاركين ومحبي هذه الرياضة.

من جانبه، أشاد نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية، ورئيس الاتحاد السعودي للهجن، الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز، برعاية ولي العهد للمهرجان، مؤكدًا أنها تشكل مصدر فخر لكل رياضيي المملكة وداعمي رياضة الهجن.

وزير الرياضة

تراث متجدد وعوائد اقتصادية

منذ انطلاقه في نسخته الأولى عام 2018، جذب مهرجان ولي العهد للهجن اهتمامًا واسعًا من محبي رياضة الهجن على مستوى العالم. يهدف المهرجان إلى تأصيل وتعزيز تراث الهجن في الثقافة السعودية، كما حقق عوائد اقتصادية كبيرة من خلال تنظيم فعاليات تدعم الموروث التراثي وتعزز من الحفاظ عليه، مما يعكس العمق الحضاري للمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى