“قراصنة مرتبطون بإيران يستهدفون مسؤولين أمريكيين قبل الانتخابات: محاولة اختراق جديدة تكشف تصاعد التهديدات الإلكترونية”

هجمات إلكترونية على المسؤولين الأمريكيين: محاولة اختراق جديدة تكشف تصاعد التهديدات

شارك المقال اذا اعجبك

كشف تقرير صادر عن شركة مايكروسوفت، اليوم الجمعة، عن محاولة قراصنة مرتبطين بالحكومة الإيرانية لاختراق حساب “مسؤول كبير” في حملة رئاسية أمريكية خلال يونيو الماضي. تأتي هذه المحاولة بعد أسابيع من اختراق حساب مسؤول أمريكي على مستوى إحدى المقاطعات، مما يعكس تصاعد تهديدات القراصنة الإيرانيين في الفترة السابقة للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر.

التفاصيل: اختراق حساب مسؤول كبير في حملة رئاسية أمريكية وحساب في حكومة مقاطعة

وفقاً لتقرير مايكروسوفت، قام القراصنة بإرسال رسالة بريد إلكتروني احتيالية إلى مسؤول كبير في حملة رئاسية أمريكية، بينما استهدفوا في حادثة أخرى حساب مستخدم على مستوى حكومة مقاطعة. وقد كشفت التحقيقات أن هذا النشاط جزء من حملة واسعة من جماعات إيرانية تهدف للحصول على معلومات استخباراتية تتعلق بالحملات السياسية الأمريكية.

رد إيران: الدفاع الإلكتروني وليس الهجوم – تصريحات بعثة إيران لدى الأمم المتحدة

 

رداً على التقرير، أكدت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة في نيويورك أن قدراتها الإلكترونية “دفاعية ومتناسبة مع التهديدات التي تواجهها”، وأنها لا تخطط لشن هجمات إلكترونية. وأضافت البعثة أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية هي “شأن داخلي” ولا تتدخل فيه إيران.

تحليل: دوافع إيران وراء التصعيد الإلكتروني وتأثيره على الانتخابات الأمريكية

التقرير يسلط الضوء على تصعيد استخدام إيران لحسابات سرية على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يشير إلى محاولات مستمرة للتأثير على الانتخابات الأمريكية وإثارة الخلافات السياسية. وقد استخدم القراصنة أساليب مثل “رش كلمات المرور” لاختراق الحسابات، لكن لم يتمكنوا من الوصول إلى حسابات أخرى وتم إخطار الأهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى