الرياض تستضيف أكبر حدث للرياضات الإلكترونية: أرقام قياسية وملايين الزوار
في العاصمة السعودية الرياض، شهد كأس العالم للرياضات الإلكترونية انطلاقة مذهلة، حيث تمكن الحدث من تحطيم العديد من الأرقام القياسية، مؤكدًا على مكانة المملكة كمركز عالمي للألعاب الإلكترونية. أعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية عن تحقيق 177.5 مليون ساعة مشاهدة خلال الأسابيع الأربعة الأولى من البطولة.
أرقام مشاهدات غير مسبوقة
حققت البطولات المختلفة داخل كأس العالم للرياضات الإلكترونية مستويات مشاهدة قياسية. سجلت لعبة Mobile Legends: Bang Bang أعلى نسبة مشاهدة على الإطلاق بـ 2.4 مليون مشاهد، وبلغت منافسات السيدات في MLBB Invitational 2.5 مليون ساعة مشاهدة.
جوائز مالية ضخمة
خلال البطولة، تم توزيع 16.5 مليون دولار من إجمالي الجوائز البالغة 60 مليون دولار. تميزت البطولة بكونها إحدى أغنى البطولات من حيث الجوائز المالية، حيث لا يزال هناك 44 مليون دولار في انتظار الفائزين في البطولات القادمة.
إقبال جماهيري استثنائي
استقطبت منافسات الحدث العالمي أكثر من مليون زائر خلال النصف الأول من البطولة في بوليفارد رياض سيتي. وتم بيع أكثر من 60.000 تذكرة لمنافسات الرياضات الإلكترونية، مع بقاء عدد محدود من التذاكر للبطولات النهائية.
تفاعل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي
شهدت البطولة تفاعلًا كبيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث حققت الحسابات الرسمية للبطولة أكثر من مليار انطباع و270 مليون مشاهدة لمقاطع الفيديو، بالإضافة إلى 58 مليون تفاعل.
مواجهات حاسمة
شهدت الأسابيع الأربعة الأولى العديد من المواجهات المثيرة. فاز فريق Smart Omega Empress على فريق Vitality في بطولة Mobile Legends: Bang Bang Women’s Invitational، بينما تألق فريق Crazy Raccoon في بطولة Overwatch 2.
عطلة نهاية أسبوع ختامية
من المتوقع أن تكون عطلة نهاية الأسبوع الختامية في 24 و25 أغسطس هي الأضخم في تاريخ الرياضات الإلكترونية، حيث ستشهد تتويج أول بطل لكأس العالم للرياضات الإلكترونية وحفل جوائز الرياضات الإلكترونية لعام 2024.
مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة
يتزامن مع البطولة مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة (NGSC) الذي يجمع رواد الألعاب الإلكترونية والرياضة والترفيه لمناقشة مستقبل ثقافة المشجعين وتأثيرها على الصناعات المختلفة.
تطلعات المستقبل
بفضل هذه الأرقام القياسية والإقبال الجماهيري الكبير، تثبت المملكة العربية السعودية أنها أصبحت مركزًا عالميًا للألعاب والرياضات الإلكترونية، مع توقعات بمزيد من النمو والتطور في هذا القطاع في السنوات القادمة.