ضبط ستة مصانع سرية لتصنيع السجائر بمواد مجهولة في الرياض

شارك المقال اذا اعجبك

كشفت وزارة التجارة السعودية عن ضبط ستة مصانع سرية لتصنيع السجائر بمواد مجهولة في جنوب مدينة الرياض. وجاء ذلك بعد أن قادت فرقها الرقابية إلى مستودع غير لافت للأنظار بباب صغير، حيث تبيّن وجود كميات كبيرة من التبغ الخام وآلات تصنيع وتغليف وملايين علب السجائر الجاهزة للبيع.

تفاصيل العملية

نشرت قناة “الإخبارية” الرسمية مقطع فيديو يظهر العمل الاحترافي داخل المستودع، والذي يديره وافدون آسيويون. يتضمن المستودع ستة مصانع تقوم بتصنيع السجائر بشكل متكامل، بدءًا من حشو التبغ وتصنيع الفلاتر الإسفنجية وصولًا إلى جمعها في علب يتم طباعتها وتغليفها كما لو كانت منتجة في الشركة الأصلية.

‏فيديو | المضبوطات المغشوشة بلغت قيمتها 27 مليون ريال..
‏فيديو | المضبوطات المغشوشة بلغت قيمتها 27 مليون ريال..

المواد المستخدمة

المواد المستخدمة في هذه المصانع مجهولة المصدر، وقد وُضعت عليها علامات تجارية مزورة، مما يثير مخاوف حول جودة وسلامة هذه المنتجات. لم يتضح بعد متى بدأ تصنيع هذه السجائر المخالفة، وما إذا كانت كميات منها قد دخلت إلى أسواق المملكة.

ردود الفعل

أثار الإعلان عن ضبط المستودع والمصانع المخالفة داخله ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبّر المستخدمون عن قلقهم بشأن انتشار هذه السجائر المجهولة وتأثيرها على الصحة العامة.

أهمية الرقابة

تأتي هذه العملية في إطار جهود وزارة التجارة السعودية لتعزيز الرقابة على المنتجات الاستهلاكية وضمان جودتها وسلامتها. تدعو الوزارة المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن أي نشاطات مشبوهة أو منتجات غير معروفة المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى