مشروع ‘مسام’ يحقق إنجازاً بنزع 1,390 لغماً في أسبوع باليمن

توزيع 1,046 سلة غذائية في مديريات محافظة تعز

شارك المقال اذا اعجبك

حقق مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لإنقاذ اليمن من الألغام إنجازاً جديداً في الأسبوع الرابع من شهر يوليو 2024، حيث تمكن من نزع 1,390 لغماً من مختلف مناطق اليمن. تضمنت الألغام التي تم نزعها 5 ألغام مضادة للأفراد، 47 لغماً مضاداً للدبابات، 1,337 ذخيرة غير منفجرة، وعبوة ناسفة واحدة.

عمليات نزع الألغام في المحافظات اليمنية

في محافظة عدن، تم نزع 755 ذخيرة غير منفجرة، بينما في محافظة الحديدة تم نزع لغم واحد مضاد للدبابات و43 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حيس، ولغمين مضادين للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية الخوخة. في محافظة لحج، تم نزع 14 ذخيرة غير منفجرة في مديرية الوهط و4 ذخائر غير منفجرة في مديرية المضاربة.

في محافظة مأرب، نزع الفريق لغماً واحداً مضاداً للدبابات في مديرية رغوان، و40 لغماً مضاداً للدبابات و400 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حريب، و6 ذخائر غير منفجرة في مديرية الوادي. في محافظة شبوة، تم نزع لغم واحد مضاد للأفراد في مديرية عين، وعبوة ناسفة واحدة في مديرية بيحان. أما في محافظة تعز، تم نزع 4 ألغام مضادة للأفراد و23 ذخيرة غير منفجرة في مديرية ذباب، ولغمين مضادين للدبابات في مديرية المندب، و90 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، ولغم واحد مضاد للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية صبر.

الأرقام الكلية والأثر الاجتماعي

بذلك، ارتفع عدد الألغام المنزوعة خلال شهر يوليو إلى 4,230 لغماً، ليصل إجمالي الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” إلى 453,298 لغماً زرعت بشكل عشوائي في الأراضي اليمنية، بهدف الحد من وقوع الضحايا الأبرياء بين الأطفال والنساء وكبار السن.

توزيع المساعدات الغذائية

بالإضافة إلى جهود نزع الألغام، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوزيع 1,046 سلة غذائية في مديريات المعافر والشمايتين والمواسط بمحافظة تعز، مستفيداً منها 7,322 فرداً بواقع 1,046 أسرة، وذلك في إطار مشروع توزيع المساعدات الغذائية في اليمن لعام 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى