الخطوط السعودية تتصدر قائمة شركات الطيران العالمية في انضباط مواعيد الرحلات

تحقيق الريادة في الانضباط

شارك المقال اذا اعجبك

تصدرت الخطوط السعودية قائمة شركات الطيران العالمية في انضباط مواعيد الرحلات لشهر يونيو 2024، وفقًا لتقرير موقع “Cirium” المستقلّ والمتخصّص في رصد عمليات الطيران. حققت الخطوط السعودية نسبة “88.22%” في انضباط مواعيد الوصول و”88.73%” في انضباط مواعيد الإقلاع، من خلال تسيير “16,133” رحلة عبر شبكة وجهاتها التي تتجاوز مائة وجهة في أربع قارات حول العالم. يُعَدّ هذا الإنجاز مميزًا خصوصًا في شهر يونيو، الذي يُعتبر من مواسم الذروة حيث تزامنت خلاله العمليات التشغيلية لموسمي الحج والصيف.

استراتيجيات النجاح

أشاد مدير عام مجموعة السعودية، المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العُمر، بهذا الإنجاز الذي يُعتبر تحقيقًا لأحد مسارات الاستراتيجية والعصر الجديد، حيث تم رفع كفاءة وجودة الأداء التشغيلي عبر التطوير المستمرّ لجدولة الرحلات وتوفير أفضل الحلول والأنظمة الرقمية لإدارة العمليات. أضاف العُمر أن الحفاظ على مستوى متقدّم في انضباط مواعيد الرحلات يتطلب جهودًا كبيرة، بسبب التحدّيات التشغيلية العديدة في صناعة الطيران مثل الظروف الجوية، وارتفاع درجات الحرارة، والأعطال الفنية، والظروف التشغيلية للمطارات. وقدّم شكره لكافة منسوبي “السعودية” على عملهم الدؤوب الذي ساهم في تميز أداء الناقل الوطني.

التميز المستمر

لم تغب الخطوط السعودية منذ العام الماضي عن قائمة أفضل عشر شركات طيران عالميًّا في انضباط مواعيد الرحلات، حيث تلتزم بتوفير أفضل معايير الجودة والسلامة الجوية. تتم إدارة عملياتها التشغيلية من خلال مركز عمليات الضيوف التكاملي الأكبر من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، والذي يؤدي مهامه في إطار منظومة متكاملة مع القطاعات وشركات المجموعة، ويتابع ويراقب جميع الإجراءات الخاصة بعمليات إقلاع وهبوط الطائرات لحظة بلحظة في جميع المحطات الداخلية والدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى