Falcons Vega MENA: أول فريق سيدات عربي في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

شارك المقال اذا اعجبك

أصبح فريق Falcons Vega MENA أول فريق عربي للسيدات يشارك في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وهو أكبر حدث في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية. تأتي هذه المشاركة ضمن بطولة Mobile Legends: Bang Bang للسيدات، والتي تُقام بين 24 و27 يوليو 2024، بمشاركة 12 فريقاً، وبمجموع جوائز يصل إلى 500,000 دولار، وهو الأكبر في تاريخ البطولات النسائية للألعاب الإلكترونية.

فريق فالكون النسائي
فريق فالكون

مجموعة المنافسات

يلعب فريق Falcons Vega MENA في المجموعة (C) إلى جانب الفريق الفيتنامي Zino Lilies والفريق الروسي Victory Song Gamers. تُلعب المواجهات بنظام روبن، وتُحسم بالفوز في مواجهتين، مع تأهل الفريقين الأول والثاني من كل مجموعة إلى مرحلة النهائيات.

 

تصريحات اللاعبة آلاء أيمن

صرحت اللاعبة المصرية آلاء أيمن “fvvn” حول مشاركتها مع فريق Falcons Vega MENA: “إنها فرصة عظيمة وأنا محظوظة جداً لتواجدي هنا في كأس العالم للرياضات الإلكترونية. هذه البطولة تتيح لنا مقابلة أشخاص جدد وتعلم ثقافات جديدة، فضلاً عن جعلنا أكثر استقلالية بفضل مجموع الجوائز الذي يُعد الأكبر في تاريخ البطولات النسائية”.

وأضافت: “تنظيم حدثٍ بهذا الحجم في المملكة العربية السعودية رائع ومبهر، والدعم الجماهيري كان استثنائياً. لقد تلقينا دعماً هائلاً في كل مكان، وهو أمر يشعرنا بالفخر ويدفعنا لتقديم الأفضل”.

اللاعبة آلاء أيمن
اللاعبة آلاء أيمن

الفرق العالمية المشاركة

تضم البطولة فِرقاً عالمية هي: Team Vitality وOmega Express وGaimin Gladiators وTidal Legends Gaming وVictory Song Gamers وCFU Serendipity وNet Angels وZino Lilies وDreamMax Girls وCloud9 وFalcons Vega.

التنوع والجنسية

يشارك في البطولة 66 من أفضل لاعبات MLBB حول العالم، يمثلن 14 جنسية مختلفة هي: مصر، فيتنام، روسيا، البرازيل، الفلبين، الصين، إندونيسيا، ماليزيا، كمبوديا، ميانمار، باراغواي، كوريا الجنوبية، تايلاند، والولايات المتحدة الأمريكية.

دور البطولة في النمو المجتمعي

تعتبر بطولة MLBB للسيدات واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية والذي انطلق بتاريخ 3 يوليو ويستمر حتى 25 أغسطس في بوليفارد رياض سيتي. وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، اللاتي يُشكلن نحو 48% من مجتمع الألعاب في المملكة العربية السعودية، وتؤكد التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب الإلكترونية.

جوائز وتوقعات

يضم كأس العالم للرياضات الإلكترونية 22 بطولة عبر 21 لعبة شهيرة، مع جوائز مالية هي الأكبر على الإطلاق. وقد تمكنت خمسة أندية من حصد اللقب في ست بطولات منذ انطلاق المنافسات، فيما تحتدم المنافسة على البطولات المتبقية وسط ترقب كبير لمعرفة من سيتوج باللقب الأغلى في تاريخ القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى