“ابن حثلين” يعلن عن انطلاق مهرجان جادة الإبل بالطائف في 19 سبتمبر

شارك المقال اذا اعجبك

أعلن الشيخ فهد بن فلاح بن حثلين، رئيس مجلس إدارة نادي الإبل، عن اعتماد يوم 19 سبتمبر المقبل موعدًا لانطلاق مهرجان جادة الإبل بالطائف. يُعتبر هذا المهرجان من أبرز الفعاليات التي تعكس النقلة النوعية التي يشهدها قطاع الإبل في السعودية.

دعم القيادة الرشيدة

أشاد الشيخ ابن حثلين بالدعم الكبير الذي يحظى به قطاع الإبل من القيادة الرشيدة، بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء والمشرف العام على نادي الإبل. هذا الدعم يعكس حرص القيادة على الحفاظ على الموروث الثقافي والتاريخي للسعودية.

أهداف مهرجانات المناطق

تسعى مهرجانات المناطق، ومن بينها مهرجان جادة الإبل، إلى تحقيق حراك اقتصادي وتنشيط حركة البيع والشراء في قطاع الإبل. تهدف هذه المهرجانات إلى توسيع شريحة المتعاملين مع هذا القطاع ورفع القيمة التسويقية للإبل، مما يساهم في دعم الصناعات المرتبطة به وتوفير فرص استثمارية متنوعة لرواد الأعمال.

برامج وأنشطة متنوعة

تضم مهرجانات المناطق حزمة من البرامج والأنشطة التي تستهدف كافة أطياف المجتمع. تعكس هذه الأنشطة حجم العمل الكبير الذي يبذله نادي الإبل للظهور بالشكل الذي يواكب القيمة التاريخية والثقافية الكبيرة لهذا الموروث. كما أن لهذه المهرجانات بُعدًا اقتصاديًا مهمًا من حيث دعم الصناعات المتعلقة بقطاع الإبل ومساعدة رواد الأعمال في إيجاد فرص الاستثمار المتنوعة.

مشاركة خليجية

بمناسبة عام الإبل 2024، تم فتح باب المشاركة في مهرجان جادة الإبل لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، مما يعزز التعاون والتبادل الثقافي بين دول المنطقة ويساهم في تعزيز مكانة الإبل كموروث ثقافي مشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى