“السعودية للصناعات العسكرية” توقّع اتفاقيتين استراتيجيتين في معرض فارنبره 2024

شارك المقال اذا اعجبك

أعلنت الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) عن توقيع اتفاقيتين استراتيجيتين مع شركتي لوكهيد مارتن وإيرباص للطائرات العمودية خلال معرض فارنبره الدولي للطيران 2024، والذي يُعقد في المملكة المتحدة من 22 إلى 26 يوليو 2024. حضر التوقيع محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية المهندس أحمد بن عبدالعزيز العوهلي، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج.

شراكة مع لوكهيد مارتن

بموجب الاتفاقية الأولى، ستنضم المملكة العربية السعودية من خلال شركة “سامي السلام لصناعة الطيران” إلى مجموعة حصرية من 14 دولة تمتلك مراكز خدمة معتمدة لصيانة وإصلاح وعمرة الطائرات C-130 Hercules من شركة لوكهيد مارتن. وأكد المهندس عبدالسلام الغامدي، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الطيران والفضاء في SAMI، أن هذه الخطوة ستعزز أسطول طائرات C-130 Hercules من خلال تقديم خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة والخدمات الهندسية حسب أعلى معايير الجودة العالمية.

توطين صيانة الطائرات العمودية

تتضمن الاتفاقية الثانية تعاون SAMI مع شركة إيرباص للطائرات العمودية لتوطين صيانة وإصلاح وعمرة الطائرات العمودية في المملكة. تهدف هذه الشراكة إلى تعزيز القدرات داخل المملكة في مجال إصلاح أنظمة الطائرات العمودية.

تعزيز القدرات المحلية

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة SAMI، المهندس وليد بن عبدالمجيد أبوخالد، أن هذه الشراكات الاستراتيجية تعكس تعزيز قدرات المملكة المحلية والتزام المجموعة بتمكين قطاع الطيران والفضاء في المنطقة. كما أكد على أهمية تطوير الكوادر الوطنية من خلال توفير برامج تدريبية مع كبرى الشركات العالمية، ودعم مسيرة توطين ما يربو على 50% من الإنفاق الحكومي، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى