مترو الرياض ينطلق في 2024: حل جذري للاختناق المروري بالعاصمة

مترو الرياض: مشروع نقل ضخم ينطلق هذا العام

شارك المقال اذا اعجبك

أعلن مصدر مسؤول أن مشروع مترو الرياض سينطلق خلال هذا العام 2024، بعد اكتمال جميع الأعمال الإنشائية. يعتبر مترو الرياض أحد أكبر مشاريع النقل في العالم، حيث يتكون من 6 مسارات بطول إجمالي يصل إلى 176 كيلومتراً، ويضم 84 محطة تغطي معظم أنحاء العاصمة.

أهمية المترو في حل مشكلة الازدحام المروري

في لقاء سابق مع الإعلامي عبدالله المديفر عبر برنامج “في الصورة” على قناة “روتانا خليجية”، أكد أمين منطقة الرياض، الأمير فيصل بن عياف، أن المترو سيساهم بشكل كبير في حل مشكلة الاختناق المروري. وأشار إلى أن 90% من الرحلات داخل مدينة الرياض تتم باستخدام السيارات الخاصة، مما يزيد من فرص الازدحام، بينما تستخدم الـ10% المتبقية سيارات الأجرة وخدمات التوصيل.

تحسين جودة الحياة وتقليل الانبعاثات

يعقد سكان العاصمة الأمل على هذا المشروع لفك عقدة الازدحام المروري وتخفيف الانبعاثات الكربونية، مما سيساهم في تحسين تجربة التنقل بشكل عام. وأكد مختصون أن المشروع سيعزز انسيابية الحركة والتنقل في مدينة الرياض، التي بدأت تستضيف مؤتمرات ومعارض كبرى، وتستعد لتنظيم إكسبو 2030 وكأس العالم 2034.

توقعات بإقبال واسع على خط الشمال – الجنوب

خلال لقاء مع بودكاست “فنجان” التابع لإذاعة “ثمانية”، أشار المخطط الحضري المهندس فؤاد العسيري إلى أن خط الشمال – الجنوب سيشهد إقبالاً واسعاً نظراً للكثافة السكانية في تلك المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى