المملكة تستضيف مؤتمراً عالمياً للاحتفال بمرور 30 عاماً على برنامج فصل التوائم الملتصقة

احتفالاً بمرور ثلاثة عقود من النجاح الطبي

شارك المقال اذا اعجبك

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ينظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مؤتمراً دولياً في الرياض يومي 24 و25 نوفمبر 2024. يأتي هذا المؤتمر للاحتفال بمرور 30 عاماً على انطلاق البرنامج السعودي لفصل التوائم الملتصقة، ويجمع وزراء وخبراء عالميين في مجالي الطب والإنسانية.

ويتزامن المؤتمر مع اليوم العالمي للتوائم الملتصقة الذي اعتمدته الأمم المتحدة بمبادرة من المملكة العربية السعودية. يعد هذا الحدث الأول من نوعه عالمياً، حيث يركز على حالات التوأم الملتصقة ويستعرض تجربة المملكة الرائدة في هذا المجال. منذ انطلاق البرنامج في عام 1990، تم إجراء 61 عملية فصل ناجحة، وتقييم طبي لـ139 حالة من 26 دولة.

حيث سيشهد المؤتمر جلسات وزارية، علمية متخصصة، وجلسات إنسانية، بالإضافة إلى ورش عمل ومعارض تهتم بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. كما سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات مع منظمات أممية ودولية تعنى بالأطفال حول العالم، في إطار الجهود الإنسانية للمملكة لدعم الفئات الأكثر ضعفًا.

ومن المتوقع أن يصدر عن المؤتمر توصيات تثري المكتبات الطبية والإنسانية، لتكون مرجعاً للمختصين والمهتمين في مجال فصل التوائم الملتصقة والحقل الإنساني. هذه التوصيات ستعزز من مكانة السعودية كقائدة عالمية في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى