شركة الدرعية تستحوذ على نادي الدرعية

خطوة نحو تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030

شارك المقال اذا اعجبك

أعلنت شركة الدرعية عن إتمام إجراءات نقل ملكية نادي الدرعية من المركز الوطني للتخصيص إلى شركة الدرعية، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة. تأتي هذه الخطوة ضمن مشروع استثمار وتخصيص الأندية الرياضية، الذي أطلقه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز في يونيو من العام الماضي، بهدف تعزيز وتطوير القطاع الرياضي وتمكين القطاع الخاص من المساهمة بفاعلية في هذا المجال.

أهداف مشروع استثمار الأندية الرياضية

يهدف مشروع استثمار وتخصيص الأندية الرياضية إلى دعم وتطوير القطاع الرياضي في المملكة، وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة الفعّالة. ينسجم هذا المشروع مع رؤية السعودية 2030، التي تسعى إلى تعزيز المملكة كوجهة ثقافية وسياحية وترفيهية ورياضية.

تشكيل مجلس إدارة نادي الدرعية

اعتمد مجلس إدارة شركة الدرعية، برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، تشكيل مجلس إدارة شركة نادي الدرعية الرياضية. يترأس الأمير خالد بن محمد بن سعود المجلس، ويضم في عضويته جيري إنزيريلو، ومحمد الخريجي، وأيمن الفلّاج، وحمد البطي.

استعدادات نادي الدرعية للموسم الرياضي القادم

تأسس نادي الدرعية في عام 1976م، ويستعد للمشاركة في دوري الدرجة الثانية لكرة القدم للموسم الرياضي 2024-2025. تم وضع النادي في المجموعة الثانية وفقًا للقرعة التي أعلنها الاتحاد السعودي لكرة القدم.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى