خدمات الأحوال المدنية المتنقلة تصل إلى 8 مواقع حول المملكة

ضمن مبادرتَي تقدمها للجهات ،والمراكز والقرى البعيدة

شارك المقال اذا اعجبك

تواصل الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية تقديم خدماتها للرجال والنساء في ثمانية مواقع مختلفة حول المملكة، ضمن مبادرة “نأتي إليك” التي تنفّذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “موجودين” التي تستهدف خدمة المحافظات والمراكز والقرى النائية.

في منطقة مكة المكرّمة، بدأت الوحدات المتنقلة تقديم خدماتها اليوم للرجال في مركز قيا، وستتواجد يوم الإثنين في مركز أبو راكة. أما في جدة، فستكون الوحدات يوم الأربعاء لخدمة النساء في مقر الخطوط الجوية العربية السعودية، ويوم الخميس ستخدم الرجال ليوم واحد في كل موقع.

وفي منطقة عسير، تقدم الوحدات خدماتها للرجال والنساء اليوم في مستشفى عسير المركزي بمدينة أبها لمدة يومين، وللرجال في مركز بني عمرو لمدة يوم واحد. وفي منطقة القصيم، تتواجد الوحدات المتنقلة اليوم لخدمة النساء في مركز الفوارة لمدة أسبوع، وفي مهرجان صيف عقلة الصقور لمدة ثلاثة أيام.

أما في منطقة الرياض، تقدم الوحدات المتنقلة خدماتها للرجال والنساء في مقر هيئة تطوير بوابة الدرعية لمدة يومين. وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني مثل إصدار وتجديد بطاقة الهوية الوطنية وبدل التالف.

تُعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، حيث تسهل هذه الخدمات على المستفيدين من الرجال والنساء، وتساهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى