“يورو 2024”: إسبانيا تسعى للرقم القياسي وإنجلترا تبحث عن لقبها الأول

شارك المقال اذا اعجبك

تتوجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم اليوم الأحد نحو النهائي المنتظر لبطولة أمم أوروبا 2024، التي تستضيفها ألمانيا. حيث يتنافس منتخبا إنجلترا وإسبانيا على اللقب في الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين.

منتخب إسبانيا، الأكثر تتويجًا بلقب بطولة اليورو بثلاث مرات، يسعى للانفراد بالرقم القياسي متجاوزًا صاحبة الضيافة ألمانيا. بينما يبحث منتخب إنجلترا عن أول ألقابه الكبرى في البطولة، بعد تتويجه بكأس العالم عام 1966 عندما استضاف المنافسات.

هذا النهائي هو الخامس لإسبانيا في البطولة (1964، 1984، 2008، 2012)، بينما يُعد الثاني لإنجلترا بعد وصولها لنهائي النسخة الماضية 2020. يدخل المنتخب الإسباني المواجهة بثقة عالية بفضل سجله المثالي في البطولة، حيث فاز بجميع مبارياته الست السابقة بأداء هجومي متميز وتماسك دفاعي كبير.

تتطلع كتيبة المدرب لويس دي لا فوينتي لتحقيق الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب القاري، وذلك بفضل أدائها القوي حتى الآن، حيث تفوقت على منتخبات قوية مثل إيطاليا، ألمانيا، وفرنسا.

من جهة أخرى، يسعى منتخب إنجلترا لأن يكون المنتخب الحادي عشر الذي يفوز بلقب البطولة. ورغم وصوله إلى النهائي، لا يزال الفريق يفتقر إلى الأداء القوي. لكن بقيادة المدرب غاريث ساوثغيت، تتطلع إنجلترا للاستفادة من تألق نجومها مثل جود بيلينغهام، هاري كين، وفيل فودن، لانتزاع اللقب الذي طال انتظاره.

تاريخ مواجهات الفريقين يشير إلى 27 مباراة سابقة، حيث فازت إنجلترا في 13 مباراة وسجلت 45 هدفًا، بينما فازت إسبانيا في 10 مباريات وسجلت 32 هدفًا، وانتهت 4 مباريات بالتعادل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى