المملكة تستضيف دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية في 2025

شارك المقال اذا اعجبك

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم عن شراكة تمتد لمدة 12 عاماً مع اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية في المملكة عام 2025، إلى جانب نسخ إضافية من الدورة في السنوات اللاحقة. هذه الخطوة تأتي تأكيداً على مكانة المملكة كمركز عالمي للرياضات الإلكترونية.

وأكد الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل، وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، أن هذه الاستضافة هي ثمرة للدعم الكبير من القيادة السعودية وسمو ولي العهد، ما يعزز قدرة المملكة على استضافة مثل هذه الفعاليات الدولية. وأضاف أن المملكة تفخر بكتابة فصل جديد في الرياضات الأولمبية عبر استضافة النسخة الأولى من الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية.

من جانبها، عبرت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، عضو اللجنة الأولمبية الدولية وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، عن سعادتها بهذه الشراكة، مشيرة إلى الدعم السخي من القيادة السعودية للقطاع الرياضي، وخاصة الرياضات الإلكترونية التي شهدت تطوراً كبيراً.

كما أعرب الدكتور توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، عن سعادته بهذه الشراكة، مؤكداً على الخبرات المميزة التي تمتلكها المملكة في مجال الرياضات الإلكترونية.

تعزز هذه الشراكة مكانة المملكة كوجهة أولى للمناسبات الرياضية الكبرى، وتأتي ضمن سلسلة البطولات العالمية التي تستضيفها المملكة في مجال الرياضات الإلكترونية، مثل كأس العالم للرياضات الإلكترونية. وستجمع دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية أفضل اللاعبين من حول العالم لتمثيل منتخباتهم الوطنية، مما يجذب أنظار العالم إلى المملكة في عام 2025.

منذ تأسيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية في أكتوبر 2017، حققت المملكة نجاحات كبيرة في هذا المجال، من خلال تنظيم بطولات محلية وعالمية مثل “لاعبون بلا حدود” و”موسم الجيمرز”، وصولاً إلى إطلاق الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية في سبتمبر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى