المملكة تشارك في اجتماعات الجمعية العامة للملكية الفكرية في جنيف

شارك المقال اذا اعجبك

تشارك المملكة العربية السعودية، ممثلة بالهيئة السعودية للملكية الفكرية، في الاجتماع الخامس والستين للجمعية العامة للدول الأعضاء في المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO)، والذي يُعقد في مقر المنظمة بمدينة جنيف من 9 إلى 17 يوليو 2024. يترأس الوفد السعودي الرئيس التنفيذي للهيئة، الدكتور عبدالعزيز بن محمد السويلم، وبمشاركة عدد من مسؤولي الهيئة.

وأشاد الدكتور السويلم في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية بنجاح المؤتمر الدبلوماسي الذي أثمر عن اعتماد معاهدة “ويبو” بشأن الملكية الفكرية والموارد الوراثية والمعارف التقليدية المرتبطة بالموارد الوراثية. استعرض السويلم تطورات الملكية الفكرية في المملكة خلال هذا العام، مشيراً إلى إسهام المملكة بصندوق استئماني لدى “ويبو” بمبلغ يقارب 21 مليون ريال سعودي.

كما قدّم السويلم مقترحاً لتخصيص يوم من كل عام للاحتفال بالفاحصين العاملين في مجال الملكية الفكرية، تقديراً لجهودهم الكبيرة في هذا المجال. واختتم كلمته بالترحيب بالدول الأعضاء في الرياض خلال انعقاد المؤتمر الدبلوماسي المعني بقانون التصاميم في شهر نوفمبر من هذا العام.

وتنظم الهيئة السعودية للسياحة معرض “روح السعودية” على هامش أعمال الجمعية، كما ستوقّع الهيئة السعودية للملكية الفكرية عديداً من الاتفاقيات مع “ويبو” والدول الأعضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى